تعزيز قدرة الاخصائيين الاجتماعيين على مشاركة المعرفة الرقمية بأجهزة رعاية الشباب الجامعى

نوع المستند : بحوث علمية محكمه

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم مجالات الخدمة الاجتماعية كلية الخدمة الاجتماعية ـ جامعة الفيوم

2 أستاذ مجالات الخدمة الاجتماعية وعميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم

3 أستاذ مجالات الخدمة الاجتماعية كلية الخدمة الاجتماعية ـ جامعة الفيوم

المستخلص

تؤثر إدارة المعرفة الرقمية بشكل كبير على تطوير الأداء المهني للاخصائيين الاجتماعيين العاملين بأجهزة رعاية الشباب الجامعة حيث يهدف هذا البحث إلى اختبار فاعلية برنامج التدخل المهنى فى تعزيز قدرة الاخصائيين الاجتماعيين على مشاركة المعرفة الرقمية بأجهزة رعاية الشباب وأجريت الدراسة على عينة عمدية من الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بإجهزة رعاية الشباب بجامعة الفيوم عددهم (20) وقد استندت الباحثة فى هذه الدراسة على مقياس " مشاركة مهارات إدارة المعرفة الرقمية للأخصائيين الاجتماعي بأجهزة رعاية الشباب"، واتضح من نتائج الدراسة صحة الفرض والذي مفاده " توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي لقدرة الاخصائيين الاجتماعيين عينة الدراسة على مشاركة المعرفة الرقمية بأجهزة رعاية الشباب لصالح القياس البعدي" .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية