أهمية الحوار من دوره الكبير والواضح في مساعدة أفراد المجتمع بشكل عام وطلاب العلم في المؤسسات التعليمية بشكل خاص على إتقان الحديث في مختلف المجالات الحيوية، تتطلب المناقشة المتتالية للأفكار في مجالات الحوار الأوسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي فتحًا آمنًا لقنوات الاتصال والحوار الفكري للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة واستخدامها لتعزيز الأمن الفكري،،وتهدف الدراسة إلى اختبار فعالية برنامج تدريبي للأخصائيين الاجتماعيين بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية في تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلاب ، تنتمى هذه الدراسة إلى نمط الدراسات التجريبية، اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج التجريبي اعتمدت الباحثة في جمع البيانات من الميدان على مقياس تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلاب لمجموعة تجريبية واحدة مطبق على الأخصائيين الاجتماعيين بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية، وتدل نتائج الدراسة على علي فعالية البرنامج التدريبي وتحقيق صحة فروض الدراسة
كريم عبدالحليم, شيماء. (2024). فعالية برنامج تدريبي للأخصائيين الاجتماعيين بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية في تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلاب. مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 3(3), 175-205. doi: 10.21608/mdpd.2024.378810
MLA
شيماء كريم عبدالحليم. "فعالية برنامج تدريبي للأخصائيين الاجتماعيين بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية في تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلاب", مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 3, 3, 2024, 175-205. doi: 10.21608/mdpd.2024.378810
HARVARD
كريم عبدالحليم, شيماء. (2024). 'فعالية برنامج تدريبي للأخصائيين الاجتماعيين بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية في تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلاب', مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 3(3), pp. 175-205. doi: 10.21608/mdpd.2024.378810
VANCOUVER
كريم عبدالحليم, شيماء. فعالية برنامج تدريبي للأخصائيين الاجتماعيين بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية في تعزيز ثقافة الحوار لدى الطلاب. مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 2024; 3(3): 175-205. doi: 10.21608/mdpd.2024.378810