هدف البحث إلي تحديد الآليات التي تعكس الجوانب المعرفية في الأداء المهني للأخصائي الاجتماعي في التعامل مع مشكلة التنمر لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي واجريت الدراسة علي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي والتي يبلغ عددهم (369) فقد كشفت نتائج الدراسة أن الآليات التي تعكس الجوانب المعرفية في الأداء المهني للأخصائي الاجتماعي في التعامل مع مشكلة التنمر لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي ، تتمثل في حرص الأخصائي الاجتماعي على حفظ اسراراهم ، كما يلاحظون الأنشطة التي ينفذها الأخصائي الاجتماعي للتوعية حول خطورة التنمر مثل إعداد مطبوعات وعقد ندوات ، إلى جانب تنفيذ لقاءات فردية لاكسابهم معارف عن مشكلة التنمر ، بالإضافة إلى الإجراءات الفورية التي يتخدها الأخصائي الاجتماعي للتصدي لسلوك التنمر ، مثل استدعاء ولي أمر المتنمر ،وكذلك يقدم الدعم اللازم لمن يتعرض للتنمر ، ويحفزهم للتخلص من العزلة والأشتراك بالأنشطة المدرسية المختلفة .
شاكر احمد محمد, اميمه. (2024). الآليات التي تعكس الجوانب المعرفية في الأداء المهني للأخصائي الاجتماعي في التعامل مع مشكلة التنمر لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي. مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 3(1), 82-111. doi: 10.21608/mdpd.2024.359917
MLA
اميمه شاكر احمد محمد. "الآليات التي تعكس الجوانب المعرفية في الأداء المهني للأخصائي الاجتماعي في التعامل مع مشكلة التنمر لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي", مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 3, 1, 2024, 82-111. doi: 10.21608/mdpd.2024.359917
HARVARD
شاكر احمد محمد, اميمه. (2024). 'الآليات التي تعكس الجوانب المعرفية في الأداء المهني للأخصائي الاجتماعي في التعامل مع مشكلة التنمر لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي', مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 3(1), pp. 82-111. doi: 10.21608/mdpd.2024.359917
VANCOUVER
شاكر احمد محمد, اميمه. الآليات التي تعكس الجوانب المعرفية في الأداء المهني للأخصائي الاجتماعي في التعامل مع مشكلة التنمر لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي. مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 2024; 3(1): 82-111. doi: 10.21608/mdpd.2024.359917