هدفت الدراسة الحالية الكشف عن تأثير كل من النوع و التخصص الدراسى فى إدمان الإنترنت و التفاعل الإجتماعى، و العلاقة بين إدمان الإنترنت والتفاعل الإجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية ، وتكونت العينة من (200) طالب وطالبة موزعين بالتساوى بين التخصص العلمي والأدبى وممن تتراوح أعمارهم بين (16: 17) سنة بمتوسط حسابي قدره (16,43) عاماً وانحراف معياري قدره (0,49) عاماً ممن يمكثون أكثر من سبع ساعات يومياً في استخدام الإنترنت ، وبإستخدام مقياس إدمان الإنترنت ، ومقياس التفاعل الإجتماعي وهما من إعداد الباحثة أشارت النتائج إلى أن ( 12,8 %) من التباين الكلى لإدمان الإنترنت يرجع لتباين النوع و التخصص الدراسى و التفاعل بينهما، وأن (14,4 %) من التباين الكلى للتفاعل الإجتماعى لمدمنى الإنترنت يرجع لتباين النوع و التخصص الدراسى و التفاعل بينهما ، ويرجع (19%) من التباين للعلاقة بين التفاعل الإجتماعى ككل وإدمان الإنترنت لدى مجموعة الدراسة الكلية من الطلاب والطالبات بالقسمين العلمى و الأدبى ، و الباقى(81%) لعوامل أخرى .
عادل عبد العزيز إبراهيم, رشا. (2023). تأثير كل من النوع و التخصص الدراسي في التفاعل الاجتماعي و إدمــان الإنترنت لدى طلاب المرحلة الثانويــة. مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 2(1), 125-167. doi: 10.21608/mdpd.2023.292253
MLA
رشا عادل عبد العزيز إبراهيم. "تأثير كل من النوع و التخصص الدراسي في التفاعل الاجتماعي و إدمــان الإنترنت لدى طلاب المرحلة الثانويــة", مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 2, 1, 2023, 125-167. doi: 10.21608/mdpd.2023.292253
HARVARD
عادل عبد العزيز إبراهيم, رشا. (2023). 'تأثير كل من النوع و التخصص الدراسي في التفاعل الاجتماعي و إدمــان الإنترنت لدى طلاب المرحلة الثانويــة', مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 2(1), pp. 125-167. doi: 10.21608/mdpd.2023.292253
VANCOUVER
عادل عبد العزيز إبراهيم, رشا. تأثير كل من النوع و التخصص الدراسي في التفاعل الاجتماعي و إدمــان الإنترنت لدى طلاب المرحلة الثانويــة. مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية, 2023; 2(1): 125-167. doi: 10.21608/mdpd.2023.292253